مدرسة السويس الاعدادية القديمة بنات .... * تعاهدنا نعد بناتنا ...... لمستقبل افضل لبلدنا*
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 تعاهدنــــا نعـــد بناتنـــا لمستقبــل افضـــل لبلـــدنا    .    شعارنا هذا الاسبوع مادمنــا نعمـــل فلـــم لا نجــود؟
مرحبا بالاعضاء الجدد
مواقع هامة

مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» انجازات المدرسة
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 3:13 pm من طرف ا.سهى محمد

» تقريرنهائى 2012
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 1:59 pm من طرف ا.سميرة حسن

» مجلس ادارة المدرسة
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 1:57 pm من طرف ا.سميرة حسن

» نتيجة نهائية
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 1:56 pm من طرف ا.سميرة حسن

» خطة الضمان
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 1:55 pm من طرف ا.سميرة حسن

» فريق ضمان الجودة
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 1:54 pm من طرف ا.سميرة حسن

» اوائل الصف الثانى 2012 فصل اول
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 1:53 pm من طرف ا.سميرة حسن

» انجازات المدرسة خلا ل العام الدراسى 2011 - 2012
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالسبت مارس 24, 2012 1:41 pm من طرف ا.سهى محمد

» اهداف المدرسة
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالسبت مارس 24, 2012 6:13 am من طرف ا.سهى محمد

» كيف أذاكر قبل الامتحان ؟ الأستاذ / ياسر مصطفى الموضوع منقول للأمانة العلمية
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالخميس مارس 22, 2012 11:41 am من طرف ياسر مصطفى محمد

» نص سفينة نوح للأستاذ/ ياسرمصطفى
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 3:00 pm من طرف ياسر مصطفى محمد

» الفصل التاسع من قصة طموح جارية للأستاذ/ ياسرمصطفى
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالأربعاء مارس 21, 2012 2:58 pm من طرف ياسر مصطفى محمد


 

 اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ا.سميرة حسن
Admin
ا.سميرة حسن


عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
العمر : 52

اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية Empty
مُساهمةموضوع: اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية   اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالجمعة أبريل 30, 2010 5:15 pm

اليكم اعزائى الطالبات و الطلبة اسئلة على منهج الحاسب الآلي و تكنولوجيا المعلومات مع تحيات اسرة الحاسب الآلى بالنجاح و التفوق


اضغط هنا لتحميل الاسئلة


عدل سابقا من قبل ا.سميرة حسن في الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 11:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://suezgirlsschool.hooxs.com
ا.سميرة حسن
Admin
ا.سميرة حسن


عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
العمر : 52

اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية Empty
مُساهمةموضوع: اسئلة كمبيوتر ثالثة جديدة   اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 23, 2010 11:33 am

و هذه اسئلة جديدة للكمبيوتر الصف الثالث

س 1:- اشرح فيما لا يزيد عن 3 سطور كلاً من :-
1) مميزات وعيوب خرائط التدفقFlow Chart كأحد الوسائل المستخدمة
في حل المشكلات.
2) المقصود بالكائن Object مع ذكر 3 أمثلة لكائنات مختلفة.
3) مفهوم التصنيف أو الفئة Class.
4) العلاقة بين البيانات Data والمعلومات Information .
5) مزايا وعيوب " سودو كود" Pseuducode .
6) الفرق بين المفسر والمترجم .
7) خطوات حل المشكلات بإسلوب علمي.
Cool خصائص الكائن مع التوضيح بأمثلة لبعض الخصائص.
9) تعريف نظام المعلومات Information System مع ذكر مثال.
10) مفهوم التغليف Encapsulation .
11) مصطلح " سودو كود" Pseuducode .
12) المقصود بخرائط التدفقFlow Chart المستخدمة في حل المشكلات.
13) بنية أو تركيب البرنامج التي تتكون من العديد من الجمل التركيبية.
14) مفهوم البرمجة الشيئية Oop .
15) مفهوم التوريث Inheritance .

س2:- ضع علامة √ أمام العبارة الصحيحة وعلامة X أمام العبارة الخطأ.
1) شئون الطلاب بالمدرسة التي لا تستخدم الكمبيوتر لا يمكن اعتبارها نظاماً للمعلومات. ( )
2) يستخدم إسلوب حل المشكلات بإسلوب علمي بناءً على خطوات محددة ومرتبة ترتيباً منطقياً
سواءً كان ذلك يدوياً أو باستخدام الكمبيوتر. ( )
3) "سودو كود" عبارة عن طريقة تعرض خطوات حل المشكلة بلغة بسيطة مختصرة قريبة
من لغات البرمجة. ( )
4) الأفعال التي تقع على الكائن نطلق عليها "أحداث". ( )

5) يقصد " بالتغليف " أن يرث تصنيف Child"" خصائص تصنيف "Parent"
بالإضافة لخصائصه الأصلية. ( )
6) تستخدم البرمجة في حل المشكلات من خلال خطوات مرتبة ترتيباً منطقياً. ( )
7) يعد أسلوب حل المشكلات أحد الأساليب المستخدمة في حل المشكلات الآلية فقط التي تواجهنا. ( )
Cool تتكون "سودو كود" من كلمات وجمل ومقاطع . ( )
9) التصنيف " Class" عبارة عن وصف لأفعال محددة مسبقاً يقوم بها الكائن. ( )
10) يقصد بالوسائل مجموعة الصفات والملامح التي تميز الكائن عن غيره من الكائنات. ( )
11) يتميز المترجم عن المفسر بسهولة إكتشاف وتصحيح الأخطاء. ( )
12) خرائط التدفق عبارة عن تمثيل تخطيط يستخدم في توضيح ترتيب خطوات حل المشكلة
بتسلسل منطقي. ( )
13) بنية أو تركيب البرنامج ذات طبيعة واحدة فقد يكون البرنامج (تتابع أو تكرير أو تفريغ). ( )
14) الكائن شئ له وجود ويتميز بخصائص تصفه وسلوك يقوم به نتيجة وقوع حدث عليه. ( )
15) يقوم التغليف في Vb.Net يقصد به إخفاء البيانات داخل كائن بحيث يسمح فقط لمن له
صلاحية للتعامل معها. ( )
16) الحروف والأرقام والصور والأصوات ولقطات الفيديو تمثل أنواعاً مختلفة لكلاً من
البيانات والمعلومات. ( )
17) تتميز لغة Vb.Net بأن لها مفسر ومترجم خاص بها. ( )
18) يعتبر المبرمج متميزاً إذا قام بكتابة كود البرنامج مباشرة دون اللجوء إلى رسم خريطة
التدفق أو كتابة سودو كود للمشكلة التي يكتب لها البرنامج. ( )
19) تتميز سودو كود بأنها تخضع لقواعد صعبة على المبرمج إتباعها لضمان صحة حل المشكلة.( )
20) من أهداف التوريث Inheritance حماية بيانات التصنيف Class . ( )
21) بعد تنفيذ عملية ترجمة البرنامج يعرض المفسر تقريراً واحداً يضم جميع الأخطاء اللغوية
للبرنامج. ( )
22) إعداد خرائط التدفق يساعد مطوري البرامج على إجراء عمليات التطوير وصيانة البرامج بسهولة. ( )

23) يستخدم إسلوب سودو كود فقط في الإعداد لكتابة برامج Vb.Net . ( )
24) الأحداث Events في البرمجة الشيئية Oopعبارة عن وصف لأفعال محددة مسبقاً قد
تناسب بعض الكائنات ولا تناسب كائنات أخرى . ( )
25) تعتمد البرمجة الهيكلية على مفهوم الكائنات التي تحتوي على البيانات وطريقة معالجتها. ( )

س 3:-
أ) بصفتك المسئول عن قسم IT في شركة الأمل طلب منك رسم خريطة التدفق التي تحسب صافي
المستحق لمندوبين المبيعات علماً بأن.
** مندوب المبيعات يحصل على مرتب شهري ثابت قدره 500 جنية.
** كما يحصل مندوب المبيعات على عمولة شهرية حسب قيمة مبيعاته وفقاً للشرائح التالية .
* أقل من 5000 جنية يحصل على2%
* من 5000 إلى 10000 يحصل على 3%
* أكبر من 10000 يحصل على 5%
* يخصم 1% ضرائب من إجمالي الدخل.
ب) طلب منك مدير أحد المحلات رسم خريطة التدفق التي تحسب قيمة الخصم المستحق للعميل على قيمة
مشترياته وفقاً لما يلي :-
* المشتريات أقل من 250 جنيهاً يحصل العميل على نسبة خصم 0.25%
* المشتريات أقل من 500 جنيهاً يحصل العميل على نسبة خصم 0.50%
* المشتريات أكبر من500 جنيهاً يحصل العميل على نسبة خصم 1%.
علماً بأن المحل يقدم هدية فورية للمشتري بقيمة أكبر من 5000 جنية بالإضافة لتمتعه بالخصم.
جـ) أرسم خريطة التدفق التي تحسب مجموع درجات الطالب في الفصلين الدراسيين الأول والثاني وتحدد
تقدير الطالب وفقاً للأتي :-
* المجموع أقل من 50% تقديره راسب
* المجموع بين 50% إلى اقل من 65% تقديره مقبول

* المجموع بين 65% إلى اقل من 75% تقديره جيد
* المجموع بين 75% إلى اقل من 85% تقديره جيد جداً
* المجموع أكبر من 85% تقديره امتياز.
علماً بأن المجموع الكلي لدرجات الطالب 400 درجة.
د) ارسم خريطة التدفق التي تحول أي مبلغ من المال بالجنيه المصري إلى ما يناظره بالدولار
الأمريكي حسب سعر الصرف .
هــ) ارسم خريطة التدفق التي تحول المسافة بالمتر إلى ما يناظرها بالبوصة علماً بأن
البوصة =2.54 سم تقريباً
س4:-
أ) أكتب " سودو كود " التي تحسب مجموع درجات الطالب في الفصلين الدراسيين الأول والثاني وتحدد
تقدير الطالب وفقاً للأتي :-
* المجموع أقل من 50% تقديره راسب
* المجموع بين 50% إلى اقل من 65% تقديره مقبول
* المجموع بين 65% إلى اقل من 75% تقديره جيد
* المجموع بين 75% إلى اقل من 85% تقديره جيد جداً
* المجموع أكبر من 85% تقديره امتياز.
علماً بأن المجموع الكلي لدرجات الطالب 400 درجة.
ب) بصفتك المسئول عن قسم IT في شركة الأمل أكتب " سودو كود " التي تحسب صافي
المستحق لمندوبين المبيعات علماً بأن.
** مندوب المبيعات يحصل على مرتب شهري ثابت قدرة 500 جنيه.
** كما يحصل مندوب المبيعات على عمولة شهرية حسب قيمة مبيعاته وفقاً للشرائح التالية .
* أقل من 5000 جنيه يحصل على2%
* من 5000 إلى 10000 يحصل على 3%
* أكبر من 10000 يحصل على 5%
* يخصم 1% ضرائب من إجمالي الدخل.

جـ) طلب منك مدير أحد المحلات كتابة " سودو كود " يحسب قيمة الخصم المستحق للعميل على قيمة
مشترياته وفقاً لما يلي :-
* المشتريات أقل من 250 جنيهاً يحصل العميل على نسبة خصم 0.25%
* المشتريات أقل من 500 جنيهاً يحصل العميل على نسبة خصم 0.50%
* المشتريات أكبر من500 جنيهاً يحصل العميل على نسبة خصم 1%.
علماً بأن المحل يقدم هدية فورية للمشتري بقيمة أكبر من 5000 جنيه بالإضافة لتمتعة بالخصم.
د) أكتب " سودو كود " يحب قيمة Y للمتسلسلة التالية
Y=2÷x2 +4÷x4 +6÷x6 …………………… 20÷x20
هــ) أكتب " سودو كود " الذي يطبع الأعداد الأولية من 1إلى 100.

س5:-
أ) وضح بإيجاز المقصود بإسلوب حل المشكلات مع شرح طريقتين من الطرق المستخدمة في
إسلوب حل المشكلات .
ب) وضح بإيجاز الفرق بين مفهومي "الوسائل Method" و"الأحداثEvents" في البرمجة
الشيئية Oop.
جـ) وضح بإيجاز الفرق بين مفهومي "Object" و"Class" في البرمجة الشيئية Oop.
د) وضح بإيجاز الفرق بين البرمجة الهيكلية والبرمجة الشيئية.
هـ) اشرح بإيجاز العمليات التي يقوم بها الكمبيوتر.

س6:- أ) أكمل الجدول التالي :-
الــكــائـــن اســم الخـاصــيـة قيمــة الـخاصـية الــــحــدث الاستجابة للحدث
(1) .............
(2) .............
(3) ............. (1) .............
(2) .............
(3) ............. (1) .............
(2) .............
(3) ............. (1) .............
(2) .............
(3) .............

ب) أكمل الجدول التالي :-
الــكــائـــن اســم الخـاصــيـة قيمــة الـخاصـية الــــحــدث الاستجابة للحدث
(1) .............
(2) .............
(3) ............. (1) .............
(2) .............
(3) ............. (1) .............
(2) .............
(3) ............. (1) .............
(2) .............
(3) .............
جــ) أكمل الجدول التالي :-
الــكــائـــن اســم الخـاصــيـة قيمــة الـخاصـية الــــحــدث الاستجابة للحدث

(1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) .............
د) أكمل الجدول التالي :-
الــكــائـــن اســم الخـاصــيـة قيمــة الـخاصـية الــــحــدث الاستجابة للحدث
(1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) .............
هــ) أكمل الجدول التالي :-
الــكــائـــن اســم الخـاصــيـة قيمــة الـخاصـية الــــحــدث الاستجابة للحدث
(1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) ............. (1) .............
(2) .............




س7:-
أ) أكتب كود البرمجة الذي يؤدي إلى تنفيذ ما يلي عند الضغط على زر" نــفـــذ" :-









- تغير عنوان النموذج إلى "تدريب".
- تغير خلفية نافذة النموذج إلى اللون "الأزرق".
ب) أكتب كود البرمجة الذي يؤدي إلى تنفيذ الأتي :-









- تغيير لون خلفية شاشة النموذج إلى اللون الأخضر عند الضغط " Click" على شاشة النموذج.
- تغيير لون خلفية شاشة النموذج إلى اللون الأزرق ضغط " D.CLICK" على شاشة النموذج.

جــ) أكتب كود البرمجة الذي يؤدي إلى تنفيذ الأتي :-











- عرض اسمك في مربع المبين الأول عند الضغط على زر الاسم.
- عرض العنوان في مربع المبين الثاني عند الضغط على زر العنوان.
- مسح محتويات مربعي العنوان الأول والثاني عند الضغط على زر جديد.
د) صمم الشاشة التالية وأدخل اسمك في مربع النص واكتب الكود الذي يسمح لك عند الضغط على زر OK بعرض رسالة ترحيب باسمك في مربع رسالة.








هـ) صمم الشاشة VB التي يظهر فيها لون فانلة فريق الأهلي باللون الأحمر في مربع العنوان عند
الضغط على زر الأهلي ولون فانلة فريق الزمالك باللون الأبيض في مربع العنوان عند الضغط
على زر الزمالك كما هو مبين بالشاشة التالية.









س8:-
أ) أكتب كود البرمجة الذي يظهر مربع الرسالة التالي





ب) أكتب كود البرمجة الذي يظهر مربع الرسالة التالي





جـ) أكتب كود البرمجة الذي يظهر مربع الرسالة التالي







د) أكتب كود البرمجة الذي يظهر مربع الرسالة التالي










هــ) أكتب كود البرمجة الذي يستقبل اسمك في مربع نص TEXTوعند الضغط على زر ترحيب يعرض
رسالة ترحيب باسمك في أداة عنوان Label.




9:-
أ) اشرح الكود التالي :-
(1) Imagealigm = ButtonCenter
(2) MsgBox("My Name is Ahmed")
(3) Me.label1.ForeColor=Color.Red
(4) Txtdestination.Text=MeTxtsource.Text.ToUpper()
(5) If x =DialogResult.Yes Then
MsgBox("That is great news.")
Else
MsgBox("Good luck to you next time.")
End If
(6) Private Sub btnAhly_ Click(ByVal sender As System.object,
ByVal e As System.EventArgs) Handles btnAhly.Click
Me.LblAnswer.foreColor= Color.Red
Me.LblAnswer.text= "Ahly is a Great Sporting Club.It is the
African Century Club"
End Sub


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://suezgirlsschool.hooxs.com
 
اسئلة الكمبيوتر للصف الثالث و اجاباتها النموذجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة و اجاباتها لدرس كيف يفكر العلماء لغة عربية للصف الثالث
» تدريبات نحو للصف الثالث أ/ ياسر
» مذكرة مراجعة للصف الثالث الاعدادى كمبيوتر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة السويس الاعدادية القديمة بنات .... * تعاهدنا نعد بناتنا ...... لمستقبل افضل لبلدنا* :: النشاط التكنولوجى :: نشــــاط الكـــمــبيوتر-
انتقل الى: